التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 02:12 م , بتوقيت القاهرة

"الأدوات المنزلية" تقدم مقترح تطوير الخزف الصيني لتنتج 7 آلاف طقم شهريا

قالت شعبة الأدوات المنزلية بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن الشركة العامة للخزف والصيني (شيني) التابعة لقطاع الأعمال رغم ضخامتها، لا تستطيع تلبية احتياجات السوق المصري ونسبتها لا تتعدى الـ5?‏ من حجم السوق ولا تستطيع منافسة شركات القطاع الخاص المحلية، في حين أنها كانت تغطي السوق المصري كله في الستينات.


وأضافت شعبة الأدوات المنزلية في بيانها، أن شركة الخزف والصيني يتم تدميرها لحساب بعض المحتكرين، وأن الشعبة لديها خطة لتطوير الشركة لتنتج 7 آلاف طقم شهريًا، بدلًا من إنتاج 1000 طقم فقط في الوقت الحالي.


ولفت، إلى أن المقترح موجود لدى الشعبة وجاهز للعرض على المسؤولين، وأن أسعار شركة الخزف الصيني أصبحت أغلى بكثير من المنافسين، وأن شركة بحجم الخزف الصيني يجب أن تحقق أرباحًا في الشهر الواحد أكثر بكثير جدًا من المعلن.


اقرأ أيضا: أسعار العملات الأجنبية اليوم السبت 12 أغسطس.. الدولار بـ17.74 جنيها


وأشارت في بيانها، إلى أن البنوك المصرية لم تقم بتمويل أي عمليات استيرادية بغرض التجارة منذ عام 2011، موضحة أن المستورد كان يوفر العملة الصعبة (الدولار) من خارج القطاع المصرفي -السوق السوداء- وكان الفارق بين السوق الموازي والرسمي يتراوح بين 3 و5 جنيهات في الدولار الواحد.


وأضافت الشعبة، أن شركات قطاع الأعمال كانت تحصل على الدولار قبل التعويم (في تلك الفترة) بالسعر الرسمي 8.88 جنيهات، ورغم ذلك لم تستطع منافسة القطاع الخاص والمستوردين في الأسعار أو الجودة.


اقرأ أيضا: شعبة الأدوات الكهربائية: زيادة 10% في الأسعار بعد رفع الوقود


12 % زيادة في أسعار الأدوات المنزلية


الأدوات الكهربائية: زيادة في المبيعات رغم ارتفاع الأسعار